الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الإقتراحات والملاحظات أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

مهرجان أبوظبي و العين للمأكولات 2017

تاريخ الفعالية : 07 إلى 23 ديسمبر2017

مكان الفعالية: أبوظبي والعين، أبوظبي

نبذة:

يقام مهرجان أبوظبي للمأكولات خلال الفترة من 7 إلى 23 ديسمبر 2017، في كل من أبوظبي، والعين والظفرة. ويقدم المهرجان هذا العام العديد من الفعاليات التي تقدم للجمهور مائدة عامرة بما لذ وطاب من مأكولات ترافقها استعراضات وأنشطة ترفيهية.

ويقدم مهرجان أبوظبي للمأكولات للعائلات والأصدقاء والذواقة على مدار 17 يوماً فرصة الاجتماع على مائدة يعدها أمهر الطهاة المتخصصين في مأكولات الشارع، وأشهى الأطباق من حول المنطقة والعالم.

يتكون برنامج مهرجان أبوظبي للمأكولات من 15 حدثاً جديداً، من بينها "كرنفال تراكرز" و "سوق مأكولات الشارع" و"بيغ بكنيك" و"أطباق من الأفلام" و"تراكرز إكزست" و "طاولة الطعام السرية" و"مهرجان المأكولات المتجولة" الذي يحظى بشعبية واسعة، والذي سيقام في أبوظبي والعين، وكذلك فعالية و" تراكرز بارك". التي تقام في الظفرة.

كما يزور أبوظبي خلال المهرجان مجموعة من أمهر طهاة طعام الشارع من حول العالم، والذين يزورون المنطقة لأول مرة، ويقدمون للجمهور أطايب ومذاقات وألوان من الطعام، في العديد من المواقع طوال أيام المهرجان، بالإضافة إلى عروض إعداد الطعام أمام الجمهور، ودروس إعداد أشهى الأطباق. 

وستقوم شاحنات المأكولات بتوصيل مذاقات رائعة وتجارب طعام شيقة وشهية للجمهور عبر 40 شاحنة طعام تجوب أنحاء أبوظبي، والعين، والظفرة، بالإضافة فعالية "السوق الليلي".

أما فعالية "40 ميول – ماركت سبيس" فستقدم تجارب متنوعة لمائدة مهرجان أبوظبي للمأكولات، حيث تقدم ستة شاحنات طعام جديدة بالكامل (خمسة محلية وواحدة دولية) تجارب حصرية في مواقع مختارة بعناية من أبوظبي.

كما سيكون عشاق الطعام على موعد مع " أسبوع المطاعم من زوماتو أبوظبي" الذي سيقدم حفلات عشاء بأفكار مميزة، ومختارات متنوعة من المأكولات والمشروبات ضمن عروض خاصة.

كما يشهد المهرجان هذا العام، عودة معرض "سيال الشرق الأوسط" الذي يعتبر من أهم الأحداث المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة على مستوى المنطقة، ويقدم المعرض هذا العام ثمان أنشطة متميزة، من بينها مهرجان أبوظبي للتمور، وجلسات حوارية بعنوان "تحالف الامن الغذائي أبوظبي "، التي يقدمها خبراء متخصصين في مجال الصناعة والأمن الغذائي في المنطقة، كما يقام برنامج "الشاري المستضيف"، التي يوفر للعارضين والمشترين فرص عقد اللقاءات وإبرام اتفاقيات تعاون. كما تقام مسابقة "لا كوزين" للطهاة المحترفين، والتي ترافقها فاعلية "طهاة متجولين" بمشاركة الطهاة المحترفين، الذين سيقدمون جولات إرشادية خلال المهرجان. وفي هذا الإطار أيضاً، تقام "منطقة سيال المبتكرة" التي ستعرض أحدث المنتجات المبتكرة. كما يقام "مؤتمر سيال" الذي سيشهد عقد جلسات حوارية تتركز حول مختلف قطاعات الصناعات الغذائية في منطقة الشرق الأوسط، ويختتم "سيال الشرق الأوسط" بحفل توزيع "جوائز ميركري" الذي تقام نسخته الـ 36 خلال مهرجان أبوظبي للمأكولات 2017. 

وبالتزامن مع مهرجان أبوظبي للمأكولات، توفر الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق مجموعة كاملة من الأنشطة والعروض الخاصة من النوعية التي يتطلع لها الجمهور بشغف. 

وكما هو متوقع فإن قائمة مهرجان أبوظبي للمأكولات عامرة بالفعاليات والأحداث الجذابة المؤكد نجاحها في إرضاء جميع الأذواق.