الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الخارطة التفاعلية الإقتراحات والملاحظات أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

تخريج 136 من المواطنات في مجالات الهندسة والتكنولوجيا وعلم الحاسوب والطاقة

تحت رعاية قرينة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  حفظه الله سمو الشيخة شمسة بنت سهيل احتفلت ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع الطالبات بالعين بتخريج الدفعة الثانية البالغ عددها 136 من المواطنات المتخصصات في العلوم الهندسية والتكنولوجيا وعلوم الحاسوب والطاقة وغيرها من التخصصات التقنية المتطورة .

و تتميز هذه الدفعة من الخريجات بأنها تضم نخبة من المواطنات المتخصصات في تكنولوجيا العلوم الصحية . حضر حفل التخرج الدكتورة موزة غباش رئيسة مجلس أمناء جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات نيابة عن حرم صاحب السمو رئيس الدولة والدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية ونخبة من المسؤولين وعائلات الخريجات.

وأعربت سمو الشيخة شمسة بنت سهيل عن سعادتها بفتيات الوطن من خريجات ثانويات التكنولوجيا التطبيقية ورفعت خالص التهاني والتبريكات بهذه المناسبة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  حفظه الله مؤكدة أن هذه الدفعة تعد إنجازا جديدا يحسب لقيادتنا الرشيدة التي تحرص على مواصلة مسيرتها الكبيرة والدائمة نحو تمكين المرأة الإماراتية من أداء دورها المنوط بها في المجتمع الإماراتي يدا بيد مع الرجل إذ أن الجميع يمثل الوطن ويعمل من أجل تحقيق طموحات القيادة الرشيدة في الوصول بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى الدولة النموذج المتقدمة صناعيا واقتصاديا .

كما أعربت حرم صاحب السمو رئيس الدولة عن سعادتها وفخرها بالدفعة الثانية من المواطنات خريجات ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع العين داعية الخريجات إلى مواصلة جهودهن في مختلف الجامعات داخل الدولة وخارجها ومواصلة دراستهن في ذات التخصصات الهندسية والتكنولوجية من أجل الانضمام الى مسيرة العمل والبناء في كل مجالات الاقتصاد المعرفي التي تتضمنها الرؤية الاقتصادية لحكومة أبوظبي 2030 ليثبتن بحق جدارتهن في خدمة دولة الإمارات العربية المتحدة ورد الجميل للوطن والقيادة الرشيدة التي تقدم من أجلهن كل اشكال الدعم المادى والمعنوي اللازم لصناعة الكوادر الوطنية القادرة على تحقيق كل الطموحات والآمال في شباب وفتيات الامارات.

وقالت الدكتورة موزة غباش إن الدفعة الثانية من طالبات ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع العين تشير إلى تميز الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة التى أمرت بإنشاء معهد التكنولوجيا التطبيقية ليكون في سنوات قليلة نموذجا يحتذى كمنظومة متكاملة من التعليم التكنولوجي والهندسي المتطور حيث تواصلت نجاحات المعهد ليحتفل هذه الأيام بتخريج الدفعة السادسة من شباب الوطن المتخصص ثم تخريج الدفعة الثانية من فتيات الوطن المتخصصات في المسارات الهندسية المتقدمة وهو الأمر الذي يحقق طموحات الوطن في شباب الإمارات ذكورا واناثا على حد سواء .

كان الاحتفال الذي أقيم تحت شعار سواعد البناء لوطن العطاء قد بدأ بكلمة الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام المعهد أكد خلالها حرص مجلس أمناء المعهد على أن يكون الاحتفال رسالة حب وولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

ووجه الشكر إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على مبادرته الكريمة التي كانت سببا في إنشاء المعهد ودعم سموه المتواصل وتوجيهاتِه السديدة ليكونَ المعهد دائما على قَدرِ توقّعاتِ الوطن وطموحاتِه .

وأشاد بالرعاية الكريمة لسمو الشيخة شمسة بنت سهيل حرم صاحب السمو رئيس الدولة لهذا الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طالبات ثانويات التكنولوجيا التطبيقية.

وقالت عزة مانع سعيد العتيبة نائب مدير ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع الطالبات بالعين إن المعهد قدم العام الجاري مبادرات عملية جديدة تم ابتكارها والعمل بها من أجل ضمان تفوقهن الدراسي بجانب الوصول الي الشخصية المثالية وهي المبادرات التي منحت خريجات المعهد كثيرا من أسباب التميز والتفوق .

وتضمن الاحتفال أداء الخريجات قسم العهد والولاء الذي جددن فيه ولاءهن وطاعتهن وحبهن الكبير للقائد صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وحرصهن على خدمة الوطن وتحقيق طموحات القيادة الرشيدة في شباب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعربت الخريجات في كلمة ألقتها ميثاء الزيودي عن شكرهن الجزيل للقيادة الرشيدة التي وصلت بهن إلى هذا المستوى من التعليم التكنولوجي المتطور حيث تتكامل المناهج والأساليب والأدوات التعليمية المتطورة مع الأداء الراقي للهيئة التدريسية والادارية مما أدي الى إرتفاع المستوى العلمي والعملي لجميع الخريجات اللائي أكدن أنهن سيتخذن مما درسن في التكنولوجيا التطبيقية أساسا قويا لمواصلة تميزهن في حياتهن الجامعية ليكن ضمن الكوادر الوطنية المتخصصة التي تلبي متطلبات النمو الاقتصادي في الدولة وتحقق طموحات القيادة الرشيدة في فتيات الإمارات .

وفي ختام الاحتفال قام الدكتور عبد اللطيف الشامسي بإهداء الدرع التذكاري للمعهد لسمو الشيخة شمسة بنت سهيل حرم صاحب السمو رئيس الدولة والذي تسلمته نيابة عن سموها الدكتورة موزة غباش .

و تم تكريم الطالبات المتفوقات وسط فرحة الأهالي الذين أعربوا عن شكرهم الجزيل للقيادة الرشيدة وثمنوا جهود معهد التكنولوجيا التطبيقية الذي نجح في وضع فتياتهم على الطريق الصحيح لمستقبل واعد.