الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الخارطة التفاعلية الإقتراحات والملاحظات أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

متحف قصر العين يستضيف ورش متخصصة في " الحرف والصناعات التقليدية "

يستضيف متحف قصر العين خلال الفترة من يوليو الجاري إلى أكتوبر المقبل سلسلة من ورش العمل المتخصصة في " الحرف والصناعات التقليدية " التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بهدف تعريف الزوار والمقيمين بالحرف التقليدية في المجتمع الإماراتي.
 

وتأتي هذه السلسة التفاعلية ضمن برنامج التواصل المجتمعي لمتحف قصر العين الذي يركز على تعزيز الموروث الوطني من خلال الفعاليات التراثية والأنشطة الثقافية التي تقام في المتحف.
 

وتتنوع ورش العمل المقدمة حول مختلف الصناعات التقليدية منها ورشة التلي الساعية إلى تعريف المشاركين بإحدى أعرق صناعات التطريز التقليدية في الدولة والتي كانت تمارسها النساء عادة وورشة الخوص وهي حرفة شعبية أخرى ذات شهرة واسعة في المنطقة المعتمدة على سعف النخيل وورشة صناعة السدو الذي يعتبر أحد أهم الحرف التقليدية في الإمارات والتي تعكس جانبا من التراث والتقاليد الأصيلة.
 

وتستقبل ورشات عمل " الحرف والصناعات التقليدية " زوار المتحف بمختلف أعمارهم طوال أيام الأسبوع ما عدا أيام الجمعة والسبت والاثنين من الساعة 10 صباحا حتى 12 ظهرا.
 

يذكر أنه تم إدراج مدينة العين كأول موقع إماراتي على قائمة التراث العالمي للبشرية إضافة إلى إدراج كل من العيالة والسدو والتغرودة والحربية والمجالس والقهوة العربية كعناصر في قائمة اليونسكو التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية.