الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الإقتراحات والملاحظات أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

الاثنين 12/02/2018 م الساعة 05:04:00

جامعة الإمارات تطلق برنامج "الطالب المعلم"

أطلق برنامج النجاح الأكاديمي للطلبة " SASP " - التابع للكلية الجامعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة - مبادرة الطالب المعلم "Peer Tutor " لطلبة الجامعة المتفوقين وذلك بالتعاون مع جمعية التدريس الوطنية " NTA " المتخصصة في التدريب بالولايات المتحدة الأمريكية.
 

وأكدت الدكتورة فاطمة طايل مدير برنامج النجاح الأكاديمي بالكلية الجامعية حرص الكلية الجامعية على تطوير أبنائها الطلبة والارتقاء بمستوى مهاراتهم إلى أعلى المستويات ومشاركتهم في العملية التعليمية.
 

منوهة بدور قيادات الجامعة في دعم مثل هذه البرامج التي من شأنها إعداد جيل طلابي قادر على قيادة المستقبل.
 

وأضافت أن استراتيجية تدريس الأقران " Peer Tutoring " هي إحدى طرق التدريس الحديثة التي يتم فيها تدريس الطلبة بواسطة زملائهم في الجامعة وقد وجد مؤخرا أن هذه الاستراتيجية تسهم بشكل فعال في تنمية مهارات الطالب في معظم الجوانب الأكاديمية خاصة إذا تم توجيه الطالب "المعلم" الذي يقوم بعملية التدريس إلى كيفية التعامل مع الطالب المتعلم.
 

وتستقطب هذه المبادرة فئة الطلبة المتفوقين في الجامعة للعمل معهم كمعلمين ومساعدين في كل فصل دراسي إضافة إلى التدريب الداخلي الذي يتم في مراكز التعلم فقد بدأ " برنامج النجاح الأكاديمي" بطرح برنامج تدريبي على مستوى احترافي عالمي لمعلميهم الأقران والمساعدين لتزويدهم بالأسس النظرية والمعرفة العملية اللازمة ليكونوا معلمين فاعلين ولديهم الوعي الأخلاقي للارتقاء بأدائهم في أثناء العملية التعليمية.
 

وفي إطار إنجاز مهمتها الأساسية تلتزم مراكز التعلم في برنامج النجاح الأكاديمي للطلبة بمساعدة ودعم طلاب الجامعة على تحقيق النجاح الأكاديمي وتقديم أفضل الخدمات والبرامج الممكنة.
 

وتعد هذه المبادرة إحدى الخطوات المهمة لتحقيق ذلك في استثمار العاملين في مراكز التعلم مما يطلق إمكاناتهم الكامنة لمساعدة أقرانهم على التقدم أكاديميا وتقديم إسهامات علمية وعملية ذات مغزى في الحياة الجامعية.