الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الإقتراحات والملاحظات أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

"بلدية العين " تنجز ما يزيد عن 300 ألف معاملة خلال 2017

انجزت مكاتب الخدمة البلدية في بلدية مدينة العين 306195 معاملة خلال 2017 بإجمالي نسبة خدمة بلغت 99.3% من متعاملي بلدية مدينة العين في 13 مركزا من مراكز خدمة المتعاملين موزعة على جميع قطاعات مدينة العين.
 

وحقق قطاع وسط المدينة النصيب الأكبر من المعاملات بعدد 153958معاملة والقطاع الغربي بعدد 93753 معاملة والقطاع الشمالي 15303معاملة, فيما حقق القطاع الشرقي 34377 و الجنوبي 8804 معاملة.
 

ونجح قطاع تخطيط المدن والمساحة في تقليص عدد المراجعين ضمن مشروع المقابلات البعدية " Zero Visitor " ليصل زوار القطاع من المتعاملين خلال العام 2017 لعدد صفر حسب الخطة التي وضعت لخدمة المراجعين عن بعد.
 

وبلغ وقت الخدمة المستغرق من دقيقة ولغاية 5 دقائق كحد أقصى حسب نوعية المعاملة بمدة انتظار تراوحت بين 5 ولغاية 10 دقائق في جميع مراكز الخدمة حيث بلغت نسبة الانتظار لأقل من 10 دقائق 96.9% من المتعاملين.
 

أما من جانب الخدمات, فقد كانت خدمة طلب المواد الغذائية هي الأكثر طلبا بعدد 115149 معاملة ونسبة خدمة بلغت 99.7% وسجلت خدمة شهادة الأملاك عدد 28032 معاملة ومخطط الأراضي 23408 معاملة كأعلى خدمات طلبا في مراكز خدمة المتعاملين و الذي تضم 108 خدمات تقدمها هذه المراكز.
 

فيما بلغت الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم 10792 معاملة بمدة انتظار و خدمة لا تتجاوز 3 دقائق كما توفر بلدية مدينة العين في جميع مراكز خدمة المتعاملين مكان مخصص لخدمة أصحاب الهمم حيث بلغت نسبة من تمت خدمتهم 99.6% .
 

وقال ناصر الهرمودي مدير إدارة المكاتب في البلدية إن بلدية مدينة العين قدمت عدة مشاريع ومبادرات من شأنها خدمة المجتمع بشكل أفضل لتوفير الوقت والجهد تماشيا مع توجيهات الحكومة الرشيدة وخطة أبوظبي في تحسين وتسهيل الخدمات والإجراءات الحكومية وتقديم خدمات وتجربة متميزة للمتعاملين.
 

وأطلقت بلدية مدينة العين خلال العام 2017 مبادرة " لا اتعنى " التي قامت من خلالها بتوفير سيارات مخصصة لأصحاب الهمم لتقديم الخدمة لهم في منازلهم وبأقصر وقت ممكن بدون عناء التوجه لمراكز خدمة المتعاملين خلال مدة لا تزيد عن 20 دقيقة وتم توفير هذه الخدمة في جميع قطاعات بلدية مدينة العين.
 

كما قامت البلدية أيضا بمشروع التحول الالكتروني للخدمات منذ شهر أكتوبر الماضي والتي قامت من خلالها بإيقاف العمل لـ 45% من الخدمات المقدمة سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات والاستجابة للتوجهات الحكومية وتقديم الخدمة الأفضل للمتعاملين لرفع رضاهم وقد تم إعادة تصميم عمليات الخدمات وتطوير قاعدة البيانات الموجودة حتى تتناسب مع التحول الإلكتروني بما يشمل تقليل المتطلبات من قبل المتعامل وتسريع مدة تقديم الخدمة الأمر الذي خفف بدوره الضغط على مراكز خدمة المتعاملين.
 

كما يتيح التحول الذكي المجال لتبادل المعلومات إلكترونيا ورفع جاهزية الجهات الأخرى نحو إضافة الخدمات المقدمة ضمن مراكز خدمة المتعاملين التابعة للبلدية، كما أنه جار العمل في الفترة القادمة لتحويل المزيد من الخدمات للنظام الإلكتروني ضمن خطة بلدية مدينة العين .
 

يذكر أن بلدية مدينة العين فعلت خدمة الدوام المسائي في القطاع الشرقي والغربي ليصل وقت العمل إلى 12 ساعة يوميا لتخفيف الازدحام في الفترة الصباحية حيث أن شريحة كبيرة من المجتمع يتعذر عليهم الحصول على الخدمات البلدية أو إنهاء معاملاتهم في الفترات الصباحية بالإضافة إلى إسعاد الجمهور من خلال مواصلة واستمرار العمل في مركز خدمة المتعاملين وتمكنهم من إنهاء معاملاتهم خلال فترة عمل واحدة ومتصلة.