الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الإقتراحات الشكاوى استبيان أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

مسالخ بلدية مدينة العين تواصل استعداداتها لعيد الفطر

واصلت مسالخ بلدية مدينة العين استعدادها لاستقبال عيد الفطر من خلال عدة إجراءات تم تعميمها على المسالخ التسعة التابعة لها والموزعة على جميع قطاعات مدينة العين.
 

فقد تم إضافة وردية في المسالخ التي بها كثافة ذبح عالية وتمديد مواعيد عمل مسلخي الأهالي و اليحر بداية من العشر الأواخر من شهر رمضان بحيث أصبحت مواعيد العمل من 6 صباحا و حتى 5:30 عصرا و من 9:30 مساء وحتى 2 صباحا, فيما سيتم تمديد مواعيد عمل القوع والسلامات من 6 صباحا و حتى 5:30 عصرا و من 9:30 مساء و حتى 2 صباحا .
 

وحددت بلدية مدينة العين رسوم الخدمة حيث تم مراعاة وضع أسعار في متناول الجميع مقابل الحصول على الخدمات بشكل متميز .
 

وقال حسن الكعبي رئيس قسم المسالخ في بلدية مدينة العين إن إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة العين زادت أعداد الأطباء العاملين في المسالخ لاستيعاب كثافة الذبح في فترة ما قبل وخلال عيد الفطر السعيد إلى 31 طبيبا بيطريا و6 أطباء بيطرين في وحدة الفحص البيطري بسوق المواشي بجانب توفير العدد الكافي من القصابين والعمال بعدد 132 قصابا و 52 عاملا متوزعين على جميع مسالخ البلدية .
 

وأكد حرص البلدية على نشر الوعي بالذبح في المسالخ وذلك حفاظا على صحة و سلامة الجمهور حيث يتم فحص المواشي بطريقة دقيقة و حديثة و الاستعانة بالطبيب البيطري المتواجد في المسالخ, لافتا إلى أن المسالخ توفر جميع الخدمات التي يحتاجها المتعامل.
 

وأشار الكعبي إلى أنه من المتوقع زيادة هذا العام قد تتجاوز 10% عن العام السابق نظرا لثقة الجمهور بمسالخ بلدية مدينة العين نتيجة الحملات التوعوية التي نظمتها إدارة الصحة العامة خلال الأعوام الماضية حيث بلغ عدد الذبائح العام الماضي 41 ألفا و 63 ذبيحة .
 

جدير بالذكر أن بلدية مدينة العين افتتحت مسلخين حديثين في السلامات و القوع ضمن خطتها التطويرية فضلا عن عدد من المبادرات و المشاريع في مجال الصحة العامة .